Wednesday 19 October 2011

المرأة تغيير لبنان من خلال كرة القدم

المرأة اللبنانية تخوض الثورة الصامتة على ملعب لكرة القدم من خلال برنامج النادي الشعبي للجمعية الصليب المشروع الثقافات (CCPA) في لبنان ، الذي يوفر لتلك الأنشطة التعليمية في البلدان الخارجة من الصراع.
فرح وميرنا وهما النساء الشابات في مهمة هامة : انهم يريدون تغيير المجتمع اللبناني من خلال تعزيز المساواة بين الجنسين ، وإعطاء الفتيات الصغيرات الفرص التي لم يكن لديهم أنفسهم.
"نحن هنا في الحلقة الدراسية CCPA لأننا نريد أن تغير شيئا" ، ويقول 28 عاما ميرنا. جنبا إلى جنب مع صديقتها فرح وميرنا يشارك في ندوة في بيروت للمتطوعين في برنامج نادي CCPA الشعبية. لمعلمي المدارس الجانبين يريد تأسيس ناديهم الرياضية الخاصة للفتيات في مسقط رأسهم. "لا يوجد شيء مثل هذا في بلدتنا. جميع الأندية الرياضية هي للفتيان والرجال ، ولكن نحن نريد أن نجعل ناد للفتيات --! والفتيات فقط "تقول فرح ، الذي كان يعيش في بلدة صغيرة في جنوب لبنان طوال حياتها ، وضاقوا ذرعا كيفية نظرة المجتمع لها ويعامل الفتيات والنساء. "ليس لدينا فرص لممارسة الرياضة أو الأنشطة البدنية. لقد كان محبطا للغاية "، كما تقول.
CCPA لبنان هو التركيز على الجمع بين مجموعة مختلطة من الأطفال الذين يلعبون في نفس النادي بغض النظر عن الجنس ، والمواهب ، والمنزلة الاجتماعية والدينية والتمييز العرقي. المشروع CCPA النادي شعبية تعمل على دعم تطوير مجتمع مدني نشط قائم على التنوع والمساواة ، حيث يتم تشجيع النساء على القيام بدور نشط من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين وعدم التمييز.
فكرة النوادي شعبية بالنسبة للفتيات هو الثوري -- وخاصة في الجنوب. يقع مسقط رأس امرأتين في منطقة المحافظة حول مدينة صور ، حيث العادات والتقاليد الثقافية التي جعلت من الصعب على لبنان CCPA لتنظيم الأنشطة الرياضية للفتيات والنساء. شهد المحلية CCPA منسق عادل سعد كيف تعقيدا هو لجذب الإناث إلى الأنشطة الرياضية ، وليس في الجنوب فقط بل في جميع أنحاء البلاد : "هذا هو لبنان ، وأنه من غير المألوف بالنسبة للفتيات للمشاركة في الألعاب الرياضية خارج المدرسة. نحن بحاجة إلى تغيير هذا ، ولكن ينبغي أن يتم ذلك ببطء "، كما يقول عادل.
وقال "هناك فكرة هنا أن الفتيات اللاتي يرتدين الحجاب (غطاء الرأس) لا يلعب الرياضة ،" ميرنا ويضيف. "الرجال أعتقد أننا لسنا مهتمين ولا يجري مثل نشطة ، ولكن هذا خطأ بذلك. نحن نعرف الكثير ، الكثير من النساء الذين هم مثلنا. "فرح ويضيف :" أريد تغيير الانطباع بأن الفتيات اللواتي يرتدين الحجاب لا تستطيع أن تفعل أي شيء سوى البقاء في المنزل وتكون هادئة. من جانب ممارسة الرياضة يمكن أن نغير هذا ونعبر عن أنفسنا! "
إشراك المرأة في الرياضة ما هو إلا خطوة صغيرة لأفضل الشروط وتحقيق المساواة للمرأة في لبنان ، وإنما هو وسيلة ذكية للبدء في تغيير المجتمع. كل شيء في هذا البلد المضطرب جدا تميل إلى أن تكون مسيسة ، ولكن ينظر إلى الرياضة بعيدا عن السياسة وإزالتها وبالتالي آمنة. اختارت ميرنا وفرح على المشاركة الفعالة في المجتمع من خلال لبنان CCPA بسبب سمعة المنظمة في المنطقة.
كثير من الناس في لبنان ليسوا على استعداد للتعامل مع المرأة قوية ومستقلة القيام الرياضية. حتى لو كان هؤلاء النساء اثنين إلى النضال قبل أن يذهب إلى الندوة CCPA في بيروت ، بعيدا عن مسقط رأسهم. "لدينا عائلات وضدها" ، يقول فرح. "البقاء في الفندق مع 50 رجلا ليس شيئا جيدا للقيام اللائق للنساء الشابات. لم نتمكن من اقناع عائلاتنا السماح لنا بالذهاب ، وذلك في نهاية قلنا للتو ، 'كفى. سنذهب ما إذا كنت ترغب في ذلك أم لا. "
تعلمت فرح وميرنا الكثير في الحلقة الدراسية ، ولكنها ليست فقط للنساء الذين لديهم شيء ليتعلمه. وفقا للفرح والمعلمين والمدربين من الذكور أيضا العديد من الأشياء لمعرفة : "لا يتم استخدام بعض الرجال والنساء هنا لمن حولهم. ولكن لديهم لمعرفة ذلك : يسمح أيضا للنساء على ارض الملعب والمشاركة في المجتمع "
بدأت حركة التحرر صغيرة لميرنا وفرح وأخواتها اللبنانية. لا يزال هناك طريق طويل يتعين قطعه ، ولكن فرح متفائل والدوافع. "سوف نحتاج الى وقت. الامور لا تتغير بين عشية وضحاها هنا ، لكننا نعرف أنه يمكننا أن نفعل ذلك. ونحن نعلم أننا نستطيع تغيير الآخرين كيف هي رؤية النساء. لا يمكننا أن نفقد الإيمان -- ونحن لا يمكن أن تفشل! ولكننا نحتاج إلى الصبر ".

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...